تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

العالقون اليمنيون في السودان يتظاهرون للمطالبة بالعودة إلى الوطن

الثلاثاء 2020/05/26 الساعة 08:42 مساءً

 

طالبت مجموعة كبيرة من اليمنيين العالقين في السودان حكومة الشرعية والتحالف العربي والأمم المتحدة العمل على عودتهم إلى وطنهم في أقرب وقت.

كما ذكر المحتجون، في بيانهم اليوم الثلاثاء 26 مايو 2020، أنهم يمرون بظروف صعبة منذ أكثر من شهرين دون أن يلتفت إليهم أحد منذ بدأ الحظر وتوقف رحلات الطيران.

وأكد مصدر خاص، أن العالقين حاولوا أكثر من مرة إيصال صوتهم لكنهم عانوا صعوبة في ذلك، كما أنهم عملوا على التواصل مع السفارة اليمنية ورفع كشوف بأسماء العالقين إلا أن ذلك قوبل بالوعود دون التنفيذ.

 

 

مضيفًا أن العالقين وعددهم 1130 منهم أكثر من 600 عادوا من تركيا وماليزيا والهند والصين ترنزيت، أما المجموعة الثانية فهم من الطلاب الذين استكملوا دراساتهم العليا من شهادة الماجستير والدكتوراه في السودان وعددهم يقدر ب500 طالب.

وشكا المحتجون أنهم دونًا عن غيرهم من الجاليات الأخرى يعيشون وضعًا مأساويًا وعزلة تامة بسبب حالات الطوارئ في البلاد والوضع الاقتصادي المتدهور وجائحة كورونا.

كما أنهم يواجهون صعوبة شديدة جراء الوضع المعيشي وايجارات السكن المرتفعة، وأن الغالبية يعيشون على مساعدة بعضهم البعض.

الجدير بالذكر أن وفاة الدكتور أحمد العمامي العائد من تركيا قبل أقل من شهر في الخرطوم جراء تعرضه لفيروس كورونا شكلت حالة من القلق أوساط الطلاب اليمنيين.

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص