تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

عدن.. المعلمين ترفض تسوية إضراب مدارس عدن والتربية تلغي إجازة السبت

الاربعاء 2020/02/19 الساعة 12:49 صباحاً

 

مع دخول إضراب المعلمين في عدن ولحج وأبين شهره الثاني، في الوقت الذي لاقى استهجاناً عاماً ما بين معارض ومؤيد من قبل المواطنين والنشطاء.. قالت مصادر رسمية إن قيادة وزارة التربية والتعليم اجتمعت في عدن، الاثنين، برئاسة الوزير د. عبدالله لملس، وناقشت مستجدات الأوضاع التعليمية والتربوية بمدارس محافظات عدن ولحج وأبين في ظل توقف التعليم في مدارس المحافظات الثلاث بسبب إضراب المعلمين المطالبين بحقوقهم.

وكانت مخرجات الاجتماع، إلغاء عطلة يوم السبت واعتبارها ضمن أيام الدراسة تعويضاً عن الأيام التي تم التوقف فيها بسبب الإضراب.

في حين نفت نقابة المعلمين الجنوبيين، توقيع اتفاق نهائي أو مبدئي مع الحكومة، إلى أن يتم توجيه وزارات المالية والخدمة المدنية والتربية لتسوية أوضاع المعلمين المضربين باعتماد صرف علاوات المعلمين للأعوام من 2014 إلى 2017 وبدء صرفها من أبريل القادم ضمن موازنة العام 2020، بالإضافة إلى صرف طبيعة العمل لموظفي عام 2011 خلال شهر يوليو من العام الجاري.

وحملت نقابة المعلمين، الحكومة ووزاراتها الثلاثة، مسؤولية تعطيل العملية التعليمية وتبعات الإضراب.

يُذكر أنه منذ مطلع العام الجاري مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني، تعطلت العملية التعليمية في عدن والمحافظات المجاورة بدعوة نقابة المعلمين الجنوبيين للإضراب حتى الحصول على مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ عام 2011.

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص