تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

هجوم صاروخي يستهدف مقر قيادة التحالف في بغداد والطيران الحربي يتحرك والانفجارات تدوي في المنطقة الخضراء "ماذا يحدث في العراق؟"

2020/02/16 الساعة 05:39 صباحاً

 

شهدت العاصمة العراقية بغداد، فجر اليوم الأحد، تطورات ميدانية متسارعة، حيث قال مسؤول عسكري أميركي إن عدة انفجارات هزت قاعدة عسكرية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في العاصمة العراقية بغداد صباح اليوم الأحد نتيجة هجوم صاروخي على ما يبدو.

ولم يوضح المسؤول ما إذا كان الهجوم قد أسفر عن سقوط مصابين أو حدوث أضرار.

وتستهدف هجمات صواريخ متكررة تلقي واشنطن بمسؤوليتها على فصائل مدعومة من إيران المنطقة القريبة من السفارة الأميركية وفي بعض الأحيان السفارة ذاتها الواقعة قرب القاعدة.

وأفاد مراسل العربية والحدث، في وقت سابق فجر الأحد بأن هجوما صاروخيا استهدف محيط السفارة الأميركية بالمنطقة الخضراء في بغداد، كما أشار إلى تصاعد أعمدة دخان بالقرب من مقر للحشد الشعبي شرق بغداد.

وذكر مصدر عسكري أميركي لوكالة فرانس برس، أن عدة صواريخ سقطت قرب السفارة الأميركية في بغداد في الساعات الأولى من صباح الأحد، من دون أن يتضح ما إذا كان الهجوم أدّى إلى وقوع أضرار أو إصابات.

وسمع مراسل فرانس برس أصوات دوي عدة انفجارات في العاصمة العراقية قرابة الساعة الثالثة والنصف بعيد منتصف الليل بالتوقيت المحلي (12,30 ت غ) تبعها أصوات تحليق طائرات في سماء المنطقة.

كما دوّت أصوات صفارات الإنذار في أنحاء مجمع السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء المحصّنة، وفقا للمصدر الأميركي.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يسقط فيها صواريخ على المنطقة الخضراء، كان آخرها سقوط 3 صواريخ كاتيوشا في الـ 20 من يناير المنقضي، وقبل ذلك سقوط صاروخي كاتيوشا ببغداد مساء الثامن من يناير داخل المنطقة الخضراء.

وفي الثالث من ديسمبر، نفذت القوات الأميركية ضربة جوية قرب مطار بغداد الدولي، أودت بحياة قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي التي تضم فصائل مسلحة بينها كتائب حزب الله، أبو مهدي المهندس.

وأطلقت طهران فجر 8 يناير صواريخ بالستية على قاعدتي عين الأسد (غرب) وأربيل (شمال)، حيث يتمركز عدد من الجنود الأميركيين البالغ عددهم 5200 في العراق، ردا على اغتيال سليماني.

ولم يقتل أي جندي أميركي في الضربة، لكن وزارة الدفاع الأميركية أعلنت إصابة 109 جنود بارتجاج في الدماغ.

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص